Friday, December 17, 2010

Image

تقرير "تنظيم الاتصالات" الخاص بقياس أداء جودة الخدمة لشركات الاتصالات للربع الرابع من العام2010

كشف تقرير "تنظيم الاتصالات" الخاص بقياس أداء جودة الخدمة لشركات الاتصالات فى مصر، عن تراجع ملحوظ في اداء اتصالات وفودافون مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، مضيفا أن "موبينيل" شهدت تراجعًا مقارنة بالعام الماضي، الا انها كانت الافضل بين الشركات الثلاث في غالبية مدن القياس.

ويضع التقرير حدًا لجودة الخدمة، والذى يجب الا تتعداه الشركات هو 2% لنجاح اتمام المكالمات من المرة الاولي و2% لانقطاع المكالمات اثناء الحديث و 10% لمستوي جودة الصوت السيئ.

ومن خلال التقرير فإن "اتصالات مصر" سجلت القياسات الأسوأ في القاهرة فيما يتعلق بمعدل "عدم نجاح اتمام المكالمة من المرة الأولي" ، حيث بلغت في جنوب القاهرة 1.6% ، وفي وسط و شرق القاهرة 1.4% ، وفي شمالها 1.3% في حين سجّلت 1.1% في غرب القاهرة ، وسجّلت فودافون معدلا مرتفعًا للقياس نفسه في جنوب القاهرة بلغ 1.8%.

وعن انقطاع المكالمات اثناء الحديث في القاهرة أوضح التقرير أن "اتصالات" أيضا هي الأسوأ حيث سجلت 0.8% في جنوب القاهرة، وكذلك ارتفاع ملحوظ بالنسبة لقياس مستوي جودة الصوت السيئ في جنوب القاهرة بلغ 7.6%، و4.3% شمال القاهرة .

واستمرت حالة تدني مستوي الخدمة المقدمة للعميل بالنسبة لـ"اتصالات" في الأسكندرية بشكل ملحوظ حيث سجلت في قياسات نجاح اتمام المكالمة من المرة الأولي في غرب الأسكندرية 1.3% ، و1.2% في شرق الأسكندرية و 1% في مطروح .

وفي غرب الإسكندرية سجلت "موبينيل" القياس الأسوأ فيما يتعلق بانقطاع المكالمات أثناء الحديث حيث سجلت 0.9% ، وكذلك القياس الأسوأ في نفس المنطقه فيما يتعلق بمستوي جودة الصوت السيئ والذي بلغ 4.4% .

وفي الدلتا سجّلت "فودافون" القياس الأسوأ بالنسبة لنجاح المكالمة من المرة الأولي في مدينة العاشر من رمضان حيث بلغت نسبته 1.8% ، وكذلك في طنطا بنسبة بلغت 1.4%.

وقال التقرير إن شركات المحمول الثلاث سادت بها حالة من انخفاض بمستوي الخدمة في مدن الدلتا فيما يخص انقطاع المكالمات أثناء الحديث وكانت موبينيل الأسوأ في دمياط بنسبة بلغت 1.1% ، تلتها فودافون في المحلة والمنصورة بنسبة 0.9% .

أما فيما يخص جودة الصوت السيئ فكانت "اتصالات" هي الأسوأ في الدلتا حيث سجلت 5.7% في طنطا، و5.1% في دمنهور ، و4.7% في كفر الدوار، 4.6% في كفر الشيخ، و4.0% في المحلة الكبري ، إلا أن فودافون شاركتها سوء الخدمة في دمياط بنسبة بلغت 4.1% .

وفي البحر الأحمر و سيناء سجلت "فودافون" معدلات سيئة قاربت من تجاوز الحد المصرح به بالشكل الذي يمكن الجهاز من توجيه ملاحظاته لها لتحسين مستوي الخدمة حيث سجلت قياسات نجاح المكالمة من المرة الأولي 2.0% في العريش ، و1.7% في شرم الشيخ .

وارتفعت تسجيلات "فودافون" أيضا في قياسات انقطاع المكالمات أثناء الحديث حيث بلغت 0.8% في العريش و شرم الشيخ ، ومقارنة بنتائج نفس الشركة في معدلات نجاح اتمام المكالمات من المرة الأولي نجد أن هناك مشكلة لدي الشركة في كل من العريش و شرم الشيخ .

وكانت فودافون الأسوا بالنسبة لجودة الصوت السيئ في بورسعيد بنسبة بلغت 5.7% ، و 4.2% في العريش .

وأضاف التقرير أنه بالنسبة للصعيد تقارب أداء الثلاث شركات فيما يتعلق بنجاح المكالمة من المرة الأولي و انقطاع المكالمات أثناء الحديث إلا أن اتصالات كانت الاسوأ في قياسات نجاح المكالمة من المرة الاولي في المنيا و سجلت 1.1% .

وعن جودة الصوت السيئ سجلت فودافون القياس الأسوأ في سوهاج بنسبة بلغت 5.3%، تلتها اتصالات بنسبة 3.9% في الفيوم ، و كذلك سجلت فودافون 3.44% في أسيوط في حين سجلت اتصالات 3.1% في نفس المحافظة.


0 التعليقات:

قالب مدونة ذؤيب