Sunday, September 5, 2010

Image

Philips GoGear Connect: أول مشغل موسيقى متكامل بنظام الأندرويد من فيليبس

كشفت شركة فيليبس Philips منذ أيام بشكل رسمي وفي معرضIFA في برلين عن مُشغل الموسيقى والفيديو المحمول Philips GoGear Connect والذي يُعتبر أول مشغل موسيقى يقدم تجربة أندرويد كاملة إذ يأتي مع سوق أندرويد وبقية تطبيقات غوغل الرسمية على خلاف المشغلات الموسيقية التي ظهرت سابقاً بنظام أندرويد.

يقدم الجهاز تصميماً أنيقاً وجودة عالية في التصنيع مع شاشة بحجم 3.2 إنش من نوع LC بدقة 480×320 بيكسل وإمكانية الاتصال بالشبكات اللاسلكية WiFiو يحتوي أيضاً على مُستقبل GPSليعمل مع برنامج خرائط غوغل بالطبع ويقدم سمّاعات تتمتع بميزة عزل الصوت sound isolation لتقديم نقاء صوتي عالي كما تدعم تقنية الصوت المُحيطي Surround Sound بالنسبة للأفلام كما يأتي ما كاميرا مدمجة وذاكرة تخزينية بحجم 16 غيغا مع فتحة لبطاقة الذاكرة SD حتى 32 غيغا. أما الجهاز فهو خفيف جداً إذ يزن 128 غراماً فقط.
بالنسبة لنظام التشغيل الحالي للجهاز فهو أندرويد 2.1 لكن الشركة قالت بأنه سيتم تحديثه إلى 2.2 في بدايات العام القادم. كما يمكن عمل المزامنة للموسيقى والفيديو مع جهاز الكمبيوتر إما عن طريق الـ USB أو لاسلكياً عن طريق البلوتوث وذلك عن طريق برنامج تشغيل الموسيقى الشهير SongBird من موزيلا Mozilla الذي يقدم دعماً كاملاً للجهاز.
المميز في الجهاز هو دعمه لعدد كبير من لواحق تشغيل الصوت والفيديو مما لن يجعلك تضطر إلى تحويل الموسيقى أو الفيديو قبل تشغيلها على الجهاز. صيغ الصوت المدعومة هي: mp3, wma, ma4 (ACC), ogg, و flac. أما صيغ الفيديو المدعومة: mp4 وهذا يتضمن الصيغ MPEG4 و H264 عالي الدقة حتى  720p ويشغل أيضاً  فيديوهات avi عالية الدقة. كما يدعم كافة لواحق الصور المعروفة: JPEG, GIF, PNG, BMP, TIFF
سيتم إطلاق الجهاز في شهر أكتوبر المقبل بسعر  ربما كان مرتفعاً قليلاً يبلغ حوالي الـ 320 دولار أمريكي.



0 التعليقات:

قالب مدونة ذؤيب